ابجذيات المحكي والمنسي في الكتابة الابداعية
اهلا بجميع الاصدقاء والصديقات في الوطن العربي كله

ابجذيات المحكي والمنسي في الكتابة الابداعية

رؤية جديدة لمستقبل الثقافة العربية
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قراءة عاشقة للديوان
السبت 22 مارس - 23:03 من طرف Admin

» إصدار جديد : ما أراه الآن
الثلاثاء 18 مارس - 22:46 من طرف Admin

» أنا ...الآخر في القصيدة(8)
السبت 15 فبراير - 1:46 من طرف Admin

» أنا ...الآخر في القصيدة(8)
السبت 15 فبراير - 1:46 من طرف Admin

» أنا ...الآخر في القصيدة(7)
السبت 8 فبراير - 22:53 من طرف Admin

» إمرأة بصمت الليل (ديوان)
الأحد 26 يناير - 13:35 من طرف Admin

» في تاريخ الأعماق
الأحد 19 يناير - 23:30 من طرف Admin

» قريب من الشمس
الأحد 19 يناير - 15:49 من طرف Admin

» إمرأة بصمت الليل (ديوان)
الأحد 19 يناير - 3:22 من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 نبش في ذاكرة الغربة والسؤال الحرج(الجزء السادس)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 829
نقاط : 2617
تاريخ التسجيل : 21/12/2010
العمر : 51
الموقع : http://khalil-louafi.alafdal.net/

مُساهمةموضوع: نبش في ذاكرة الغربة والسؤال الحرج(الجزء السادس)   الجمعة 20 مايو - 23:39





....وهذه بعض النقط التي يجب ان نسلك طريقها لتحقيق اطار فعال للثنائي ...الثنائي ليس ضرورة حتمية لان الضرورة تحكمها ظرفيةمعينة ومحددة وهي ليست رغبة لان الرغبة تبقى دائما حبيسة افق النظريات ...الثنائي ليس هذا و لا ذاك ...الثنائي عمل واداة جديدة يجب ان تتموقع حسب فكر جديد و متحرر ...الثنائي من وجهة نظري الخاصة هاجس ووجود لا يقوى تشكيل وجوده في غياب الطرف الاخر ..الثنائي اكبر من ما هو ادبي او ثقافي ..انه في محاولة لصيغة بحث عن الانسان.....
الثنائي ليس هيكل اجوف غير قابل للنمو يمكنه ان يتحول ويتغير حسب الظروف المحيطة . ولكن تحت شعار واحد يستعمل لماذا وكيف واين ومتى وهل ......
خليل ...لا اريد ان اطيل الكلام في هذا الاطار بل اترك لكم الباب مفتوحا على مصراعيه لاثراء هذه الفسحة الحوارية ...الثنائي يقوم على شخوص ومن اوجب الواجبات دراسة وتحليل هذه العناصر المكونة ...من هنا نضع خليل في الميزان ...خليل هذه الطاقة الجامحة يختفي ورائها صبي يبحث عن نفسه ...لا يمكن ان ترصد مواقفه الحقيقية الا من خلال دراسة معمقة لكتاباته وحياته الخاصة وبما ان الثنائي هيكل يكطمح للتموقع بين الابداعي و الانساني _و يمكن تمثيل رخليل من خلال هذه الشبكة=خليل _ الدراسة الاكاديمية ____ القوانين و الفنون و خليل الاخر _ الموهبة و الجراة يعطيان معا _ التجربة الادبية
من خلال هذه الشبكة يمكن رصد العديد من الملاحظات الخاصة التي لا نريد ان نتكلم فيها لوضوحها ..ابا زهرة انني في هذه الرسالة لم اعمل على مناقشة اي موضوع و اقتصرت على الحديث حول بناء هيكل الثنائي ..هيكل الحوار ...هيكل البحث ..
خثاما اودعك على الامل اللقاء بك في مراسلة قادمة
اب زهرة = الثنائي بين النظريات و التطبيق
الثنائي بين اشكالية النقد و اثبات الذات
الثنائي بين مصطفى و خليل
ابا زهرة ارجو ان نستعدللرحلة ..حتما ستكون غدا

................يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khalil-louafi.alafdal.net
 
نبش في ذاكرة الغربة والسؤال الحرج(الجزء السادس)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابجذيات المحكي والمنسي في الكتابة الابداعية :: رسائل من زمن الغربة-
انتقل الى: