ابجذيات المحكي والمنسي في الكتابة الابداعية
اهلا بجميع الاصدقاء والصديقات في الوطن العربي كله

ابجذيات المحكي والمنسي في الكتابة الابداعية

رؤية جديدة لمستقبل الثقافة العربية
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قراءة عاشقة للديوان
السبت 22 مارس - 23:03 من طرف Admin

» إصدار جديد : ما أراه الآن
الثلاثاء 18 مارس - 22:46 من طرف Admin

» أنا ...الآخر في القصيدة(8)
السبت 15 فبراير - 1:46 من طرف Admin

» أنا ...الآخر في القصيدة(8)
السبت 15 فبراير - 1:46 من طرف Admin

» أنا ...الآخر في القصيدة(7)
السبت 8 فبراير - 22:53 من طرف Admin

» إمرأة بصمت الليل (ديوان)
الأحد 26 يناير - 13:35 من طرف Admin

» في تاريخ الأعماق
الأحد 19 يناير - 23:30 من طرف Admin

» قريب من الشمس
الأحد 19 يناير - 15:49 من طرف Admin

» إمرأة بصمت الليل (ديوان)
الأحد 19 يناير - 3:22 من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 تفكيك الصورة داخل المشهد الواحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 829
نقاط : 2617
تاريخ التسجيل : 21/12/2010
العمر : 52
الموقع : http://khalil-louafi.alafdal.net/

مُساهمةموضوع: تفكيك الصورة داخل المشهد الواحد   الأربعاء 22 ديسمبر - 23:32



الصورة جوهر المشاهدة بامتياز.لانها الاطار التواصلي المفعم بالدلالات.والمعطيات الحسية والادراكية لمعنى الحدث الصغير داخل الصورة المركبة من جزيئات متماسكة تعطي زخما من التفاصيل التواصلية التي نراها بالعين المجردة.
قطعت الصورة في المشهد الشينمائي العربي اشواطا كبرى.واستعملت تقنيات حديثة لبلورة صورة جديدة عن حدث سينمائي معين.هذا الحدث يحتاج الى تركيب فني لتحول الى صورة ذات ابعاد تركيبة متجانسة في الاطار الطبيعي للمشهد.وحركية الحدث التفاعلي الذي يجعل من الصورة تقطع العديد من مراحل المعالجة الفنية لتصل الى المشاهد العربي الذي لا يحاول فهم الارتباطات التوافقية التي حصلت من الصورة وحدة مركبة من الوحدات الصغرى التى تقضي الى تركيب مشهد واحد عن شخصية تراقب بطل الفيلم من خلال نافذة البيت وانفعال الشخصية مع لحظة بذاتها تجعل الصورة في مستوى التركيب المسموح به لتصبح الصورة اكثر استهلاك ايجابيا لفكرة محددة لانماط السرد القصصي للفيلم...

الصورة في العالم اخذت منحى متقدم في تحديث اساليب.وتقنيات الابعاد.وتعدد العدسات مما تتيح مجالا خصبا لاتقان ابعاد الصورة الفنية في صناعة اي فيلم عالمي...

(يتبع)طنجة اكتوبر 2010........خليل الوافي


عدل سابقا من قبل Admin في الأربعاء 20 أبريل - 15:05 عدل 3 مرات (السبب : القراءة في واقع الصورة في الفيلم العربي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khalil-louafi.alafdal.net
 
تفكيك الصورة داخل المشهد الواحد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابجذيات المحكي والمنسي في الكتابة الابداعية :: الصورة في السينما العربية-
انتقل الى: